حل مشكلات تسرب المياه في جدة

تعد مشكلة تسربات المياه من أخطر المشاكل التي يجب على الكثير من الناس مواجهتها ، وغالبًا ما يؤدي وصول أمطار الخريف إلى زيادة المشكلات المتعلقة بالتسريبات ، والتي إذا لم يتم حلها بشكل صحيح تتسبب في تلف الهياكل والمباني وتدهورها. حالة المبنى والرطوبة وانخفاض الراحة المعيشية.

يمكن أن تؤثر مشكلة تسربات المياه على الجدران والأسطح الرأسية ويمكن أن تكون ناجمة عن خلل في أنظمة المياه (الأنابيب المكسورة) ، أو بسبب عدم وجود طبقة عازلة للماء تحمي السطح من هطول الأمطار أو الظروف الجوية السيئة أو ارتفاع درجات الحرارة في الصيف .

مشكلة تسربات المياه من الأسقف: الأسباب والحلول

تتطلب الأمطار الغزيرة التي تنتج كميات كبيرة من المياه في غضون ساعات قليلة حلولًا فعالة للعزل المائي للأسطح والجدران الخرسانية.

تحتاج أولاً إلى التحقق من عدم وجود تشققات أو فراغات في الأسقف أو تشققات في الجدران ، علاوة على ذلك ، فقط في حالة فقدان العزل المائي المناسب ، يمكن أن تجد المياه بسهولة مسارًا واضحًا للتسلل ويمكن للشركة استخدام كشف التسرب السطحي في جدة لبحث المشكلة وتحديد أماكن التسرب وأسبابه.

في الواقع ، يمنع العزل المائي مرور الماء إلى الطبقات الأساسية للسقف ويجب عمومًا تطبيقه فورًا بعد العزل الحراري (إذا كان العزل الحراري للسقف ضروريًا) وقبل التغطية النهائية للسقف.

العوامل الجوية والمادية التي تتعرض لها الأسطح المراد عزلها ، مثل أسطح المنازل والشرفات والسلالم ، تعني أن طبقة العزل المائي يجب أن تتميز بخصائص أداء عالية ، حيث يجب ألا تضمن العزل المائي فحسب ، بل يجب أيضًا ضمان زيادة متانة السطح من خلال دعمه وتقويته.

عند العمل في المباني القديمة وقبل الشروع في اختيار العزل المائي ، من الضروري التحقق من حالة الأسطح المراد العمل عليها. بناءً على نتائج الفحوصات ، يمكن اختيار نوع العزل المراد حله مشكلة تسرب المياه مع الأخذ في الاعتبار عدة عوامل:

  • اختيار العزل المائي المناسب للأرضيات الموجودة ،
  • في حالة إزالة الأرضيات الموجودة أو الأرضيات التي يتم هدمها وترميمها ،
  • حساب التكلفة الإجمالية للعزل المائي وتكلفة ترميم السقف

علاوة على ذلك ، في العزل المائي ، أكثر من أي قطاع آخر ، من المهم عدم إهمال التثبيت الجيد للعزل ، والذي يجب أن يكون تثبيتًا دقيقًا ويجب أن يضمن الاستمرارية حتى في الأماكن الصعبة مثل الأسوار ، والمصارف ، والقنوات ، والعمودية ، المفاصل الأفقية والمفاصل وغيرها من الأماكن التي يصعب الحصول عليها.

فيما يلي نظرة عامة على الأنواع المختلفة للعزل المائي للأسطح ، تذكر أنه لا يوجد منتج مناسب لجميع الظروف ، ولكن أفضل أنواع العزل المائي يعتمد على حالة السقف ولا يمكن تقييمه إلا من قبل فني مؤهل شركة جدة للعزل المائي .

أنواع مواد العزل المائي للماء والرطوبة

العزل باستخدام الأغشية البيتومينية سابقة التجهيز

الأغشية البيتومينية المشتقة من نواتج تقطير البترول ، وعادة ما تكون مسبقة الصنع (متوفرة تجارياً على شكل لفائف) ، وغالبًا ما تكون اصطناعية (من الصوف الزجاجي ، والشبكات الزجاجية المنسوجة ، والبوليستر غير المنسوج ، وما إلى ذلك). غالبًا ما تستخدم في حماية الأسطح وحل لمشكلة تسربات المياه وعادة ما يتم تركيبها بواسطة شركة متخصصة ، وعادة ما يتم تثبيتها فوق المنازل والهياكل لحماية الأسطح من المطر.

من بين الأغشية البيتومينية المعبأة مسبقًا يوجد DERBIGUM® Safe من DERBIGUM ، حيث يوجد عليها مادة لاصقة خاصة بدون استخدام اللهب لتركيبها ، مما يضمن تقسيم السقف إلى قطاعات بفضل الالتصاق الكلي لكل لوح أخرى في شكل منتظم وجيد.

مثال آخر هو PROTEADUO of INDEX ، وهي ألواح مقاومة للماء تتكون من عدة طبقات ذات طبيعة مختلفة ولكنها متآزرة مع بعضها البعض ، لأداء وظائف محددة ، والتي يتم وضعها بشكل مختلف وفقًا لهذه الوظائف.

POLIMAT PRO من BITUVER عبارة عن غشاء بوليمر بيتومين بمرونة باردة تصل إلى -10 درجة مئوية ، وهو مصمم خصيصًا للعزل المائي الاحترافي.

العزل باستخدام أغشية البوليمر الجاهزة

الغشاء البوليمري الصناعي عبارة عن غطاء مقاوم للماء ، معبأ بشكل عام ، حيث لا يوجد بيتومين أو أقل من 50٪. تباع على شكل صفائح ملفوفة ومقسمة حسب تركيبتها أو حسب البوليمر الرئيسي المصنوع منها مثل PVC أو البولي إيثيلين.

يمكن تقويتها أو عدم تقويتها ، مع ما يترتب على ذلك من اختلافات في القدرة على السير ولديها قوة ميكانيكية جيدة ومرونة جيدة تسمح للألواح بامتصاص تيارات الهواء الحرارية القوية وتحمل الحركات الصغيرة عليها والاحتكاك الذي قد يحدث بين الغشاء والأرضية.

أحد الأمثلة على ذلك هو FIRESTONE RUBBERGARD من WATERPROOFING ITALIA ، مع غشاء مطاطي EPDM ، مع أسود الكربون ، وإضافات أخرى لإعطاء عزل جيد للماء يقاوم الظروف الجوية المختلفة ويحل مشكلة تسرب المياه.

العزل بأغشية ذاتية اللصق

تصنع الأغلفة اللاصقة البيتومينية أو غير البيتومينية لتلتصق بسطح التجميع بضغط بسيط في درجة حرارة الغرفة ، دون الحاجة إلى اللهب ؛ لذلك فهو نظام بارد يتم فيه التثبيت بالطرق والاحتياطات المماثلة النموذجية للنوع.

من بين الأفلام ذاتية اللصق هناك أيضًا PROTETTO من PLUVITEC بطبقة حرارية لاصقة تسمح بتطبيق المنتج جافًا ، ومناسب بشكل خاص للهياكل والأسطح التي لا يوصى باستخدامها مع اللهب المباشر ، وهو قماش ذو ارتفاع عالٍ. الخواص الميكانيكية.

العزل عن طريق أغشية الحماية الذاتية والمحددة

أغشية الحماية الذاتية هي تلك التي تتعرض فيها طبقة العزل المائي “للظهور” ، أي أنها معرضة لعوامل جوية. لمقاومة الطقس السيئ والأشعة فوق البنفسجية ، يتكون من غطاء سطحي قادر على حماية الغشاء. يمكن تخصيص طبقة الحماية إما بورق النحاس أو الألومنيوم. تلك المطلية بالنحاس أو الألمنيوم أغلى ثمناً ولكنها ليست أكالة ، وهي مشكلة يعاني منها أولئك الذين لديهم حجر الأردواز.

مثال على ذلك هو THERMAK BY MATCO SELF-Thermo -hesive ، وهو غشاء عازل للماء متعدد الطبقات ، ذاتي اللصق ، ولصق حراريًا على الوجه العلوي ، مع رقائق صخرية تقلل من امتصاص الحرارة على السطح ، مما يحسن من متانة الغشاء .

العزل بالمواد السائلة

العزل المائي للسوائل على عكس الألواح الجاهزة ، يسمح العزل المائي للسوائل بتنوع أكبر حيث يتيح لك التطبيق العمل على السطح بالكامل ، دون إمكانية ترك مناطق مكشوفة. إنه مقاوم للغاية لركود الماء والأشعة فوق البنفسجية والطقس السيئ ودورات التجميد والذوبان وحل ممتاز لمشكلة تسرب المياه من الأسطح .

في حالة ما إذا كانت الأرضية الحالية سليمة ومثبتة جيدًا على الركيزة ، فمن الممكن عزل الشرفات والمدرجات ، حتى لو كانت مبلطة بالفعل ، دون إزالة الأرضيات القديمة ، عن طريق إنشاء عبوة من البلاط اللاصق المقاوم للماء والتي لا تتجاوز عمومًا 15 سمك مم.

مثال على ذلك هو AQUABIT من DIASEN ، وهو منتج مانع لتسرب المياه بسعة تعبئة عالية وتنظيم السطح المراد حمايته ، والذي يستخدم في مقاومة الشرفات ، والمدرجات ، والأسطح ، والحشوات ، والأفاريز ، إلخ. عام.

السوائل على عكس الألواح الجاهزة ، يسمح العزل المائي للسوائل بتعدد استخدامات أكبر حيث يسمح تطبيقه العملي بذلك. إذا كنت تبحث عن حل عملي وسريع لحماية الشرفة من الماء ، فيمكنك اختيار Repair Terrace by TECNORED ، وهو علاج شفاف ضد الماء ووقائي ، تم تركيبه على أساس بولي سيلوكسانيس وبوليمرات البولي يوريثان عالية الاختراق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top