نصائح لمساعدتك في الحفاظ على مطبخك نظيفًا

كل منزل – كبير أو صغير ، شقة أو منزل عطلة – يتسخ. وعلى الرغم من أنه لا توجد طريقة واحدة فقط لترتيب مساحة معيشتك ، فهناك طريقة أكثر ذكاءً لإنجاز المهمة. قم بهذه الجولة الإرشادية في منزلك ، من المطبخ والحمام إلى غرفة النوم وغرفة المعيشة ، لتتعلم قواعد التنظيف الأساسية بالإضافة إلى بعض النصائح والاختصارات التي ستساعدك على التنظيف بدقة وكفاءة ، بدءًا من Now.

طريقة تنظيف المطبخ:

في المطبخ ، يساعد تنظيف الأسطح ومراقبة الثلاجة وغسل الأطباق يوميًا على تجنب الفوضى الكبيرة التي تستغرق وقتًا طويلاً.

حافظ على نظافة الأطباق:

إذا كنت شخصًا يميل إلى تكديس الأطباق في الحوض لتجنب غسلها ، فجرب هذه الحيلة البسيطة لوضع الجهد في نصابها: لبضعة أيام ، خمنت ذلك ، اضبط مؤقتًا قبل البدء في غسل الأطباق ، واكتب أسفل الوقت الذي يستغرقه التنظيف. إذا كنت تعلم أن المهمة ستستغرق بضع دقائق فقط لإكمالها ، فستتعرض لضغوط شديدة لتقوم بنفسك بالعناية بهذه الأطباق الآن.

كيفية تنظيف وعاء محترق:

لتنظيف وعاء محترق بشدة دون فركه ، قم بتغطية المنطقة المحترقة بكمية كبيرة من صودا الخبز وصب ما يكفي من الماء المغلي لملء الإناء من ثلث إلى نصفه. عندما يبرد الماء بما يكفي للمس ، اسفنجي واستخدمي محلول صودا الخبز لإزالة الحرق. تخلص من المحلول واغسل الوعاء بالماء الساخن والصابون.

مطابقة غسالة الأطباق:

على الرغم من عدم وجود طريقة صحيحة تمامًا لتحميل غسالة الصحون (وأي عزم دوران قد يجادل إذا تم وضع مثل هذا التوجيه في الحجر؟) ، فهناك قاعدة عالمية واحدة: من الأسهل بكثير التحميل من الخلف إلى الأمام.

نظف حوضك:

يمكن تنظيف الحوض ، وخاصة الصنبور ، من البكتيريا وجزيئات الطعام باستخدام منظف متعدد الأغراض. وربما يجب علينا جميعًا تنظيف الصنبور كثيرًا ، مع الأخذ في الاعتبار أنه شيء نلمسه بأيدي مغطاة بالدجاج النيء.

تحتاج الإسفنجة أيضًا إلى التنظيف بشكل متكرر عن طريق تمريرها في غسالة الأطباق أو الميكروويف. إذا كنت تستخدم الميكروويف ، فتأكد أولاً من أن الإسفنج لا يحتوي على أي معدن ، ثم بلل الإسفنجة جيدًا وشغلها لمدة دقيقتين ؛ كن حذرًا عند إزالته ، حيث سيكون الجو حارًا جدًا.

هل طور حامل الإسفنج العفن أو تراكم البكتيريا؟ استخدم فرشاة أسنان مغموسة بالمبيض أو الخل الأبيض ، ولكن لا تستخدم كليهما مطلقًا ، لأن المزيج يخلق تفاعلًا كيميائيًا خطيرًا لإزالة العفن. اتبع ذلك بغسل العلبة الإسفنجية بالماء الدافئ والصابون أو عن طريق وضعها في غسالة الأطباق.

حافظ على نظافة الأسطح:

امسحي المنضدات والمواقد بمنظف متعدد الأغراض بعد الاستخدام. تستفيد المواقد بشكل خاص من هذا النوع من التنظيف المنتظم والسريع ، حيث يتم طهي الرذاذ والقطرات والشحوم إذا تركت لفترة طويلة.

طريقة تنظيف الموقد:

ستكون هناك حاجة إلى شيء صلب للتخلص من البقع المخبوزة والأغشية الدهنية. ستعمل وسادة Dobie ، وهي إسفنجة غير كاشطة ، مع مسحوق غسيل لطيف ، على عمل قصير من الأوساخ العنيدة. عند تنظيف الفولاذ المقاوم للصدأ ، افركه بالحبوب ، بدلاً من حركة دائرية ، لتجنب الخدش ، واستخدم لمسة لطيفة ، مما يسمح للمنتج ، بدلاً من القوة ، بالقيام بمعظم أعمال التنظيف.

كيفية تنظيف الأجهزة الصغيرة:

يجب تنظيف السطح الخارجي للأجهزة الصغيرة مثل المحمصات وآلات صنع القهوة والخلاطات التي توضع على الطاولة بشكل متكرر باستخدام منظفات متعددة الأغراض لمنع تراكم الشحوم والبقع أثناء الطهي. لتنظيف أكثر شمولاً ، قم بإزالة جميع الأجزاء القابلة للفك وغسلها باليد أو في غسالة الأطباق. امنح الجزء الخارجي تنظيفًا شاملاً باستخدام منظف متعدد الأغراض ، باستخدام أدوات مثل مسحات القطن أو فرشاة أسنان قديمة للوصول إلى الزوايا الضيقة والأماكن الأخرى التي يصعب الوصول إليها.

إدارة الثلاجة:

من الطرق السهلة لمراقبة الثلاجة هي إضافة مهمة واحدة بسيطة إلى روتين القمامة اليومي:

عندما تلتقط القمامة ، افتح الثلاجة وانظر إلى محتوياتها. هل هناك أي بقايا طعام فاسدة؟ ؟ رمى بها. هل تم تسييل المنتجات الموجودة في درج الخضار والفاكهة؟ تخلص منه. هل آخر بيضة في الكرتون على وشك الانفجار؟ قم بتدوين العجة على العشاء وهنئ نفسك على الاهتمام بعدم إهدار الطعام.

كيفية تنظيف الانسكابات في الثلاجة:

عندما تحدث الانسكابات اللاصقة في الثلاجة أو المخزن ، فقم بتنظيفها بضغط من نوع ما. اغمس إسفنجة أو قطعة قماش في ماء ساخن جدًا (اهتم بيديك) واضغط عليها حتى لا تتقطر. ثم اضغط على البقعة اللاصقة حتى يبدأ الضغط في فقد حرارته. إذا خف الانسكاب اللزج بدرجة كافية ، امسحه ؛ إذا كانت لا تزال ملتصقة بعناد ، كرر حسب الحاجة حتى تعود الخامة إلى أسفل ، ثم امسحها لتنظيفها.

أخرج القمامة في الوقت المحدد:

إليكم حقيقة صعبة: الوقت لن يحسن وضع النفايات. اعتني بها الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top